Hamza_artist


نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

مُساهمة من طرف °~¤«"§€Ñ!"»¤~° في الإثنين 11 أكتوبر 2010 - 17:08

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:


عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
قبل أن نبدأ:
1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.



أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!
















avatar
°~¤«"§€Ñ!"»¤~°
غالية مميزة

غالية مميزة

عدد مشآرڪآتي: عدد مشآرڪآتي: : 7377

جْــنــسِےْ• : انثى

بَــــلـــَـدِے• :

نْـقٌٍـآطُْـيَـے• نْـقٌٍـآطُْـيَـے• : 17734
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 04/07/2009

الأوسمة عضوة متميزة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

مُساهمة من طرف Roumaissa في الخميس 25 نوفمبر 2010 - 20:16

لك ألف شكرا يا ايناس
أكيد هذه نصائح قيمة يجب اتخادها
وأنا شخصيا اعمل بها وان شاء الله نفوز
avatar
Roumaissa
عضو فعال

عضو فعال

عدد مشآرڪآتي: عدد مشآرڪآتي: : 232

عًٍـمـًرٌٍيَے• : 22

جْــنــسِےْ• : انثى

بَــــلـــَـدِے• : أنا من ولاية سطيف لكنني أسكن أنا وعائلتي في ولاية أدرار مهتمة جدا بأخبار وفاق سطيف .

نْـقٌٍـآطُْـيَـے• نْـقٌٍـآطُْـيَـے• : 396
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 09/05/2009

الأوسمة وسام العضو المميز

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

مُساهمة من طرف sousou .34 في الجمعة 26 نوفمبر 2010 - 20:01

شكرا ايناس انتي دايما متألقة في مواضيعك
avatar
sousou .34
عضو مميز

عضو مميز

عدد مشآرڪآتي: عدد مشآرڪآتي: : 305

عًٍـمـًرٌٍيَے• : 22

جْــنــسِےْ• : انثى

بَــــلـــَـدِے• : ولاية برج بوعريريج

نْـقٌٍـآطُْـيَـے• نْـقٌٍـآطُْـيَـے• : 505
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 03/07/2010

الأوسمة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

عاجل رد: نصائح من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط

مُساهمة من طرف korn في الإثنين 24 أكتوبر 2011 - 4:26

merci

korn
عضو جديد

عضو جديد

عدد مشآرڪآتي: عدد مشآرڪآتي: : 35

عًٍـمـًرٌٍيَے• : 31

جْــنــسِےْ• : ذكر

بَــــلـــَـدِے• : algeria

نْـقٌٍـآطُْـيَـے• نْـقٌٍـآطُْـيَـے• : 35
تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/10/2011


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى